برنامج كلين 9 للتنحيف

برنامج كلين 9 للتنحيف

يعد برنامج كلين 9 التابع لشركة فوريفر ليفنج الأمريكية، واحدا من أفضل البرامج الغذائية وبرامج المكملات، حيث أنه يتم الانتظام عليه  لمدة 9 أيام، ويتم بيع المنتج على هيئة حقيبة، هذه الحقيبة تحتوي على عدد من المكملات الغذائية، وبدائل الوجبات replacements Meal، حيث يتم الاعتماد عليها لمدة تسعة أيام، وذلك بهدف إنقاص الوزن والقيام بتطهير الجسم من السموم الموجودة به. 

وبالنسبة لسعر كورس برنامج كلين 9 والذي يستمر ل 9 أيام فقط، فإنه يتراوح ما بين 650 إلى 750 ريال سعودي لا غير، وفي هذا المقال فإننا سوف نتناول بالشرح ماهية برنامج كلين 9؟ وما إذا كان هذا المنتج فعال كما تقول الشركة والمندوبين التابعين لها؟

وهل يقوم كلين 9 بتطهير الجسم من السموم؟ وهل يمكن اعتباره بديل للتكميم؟ وهل هذا المنتج آمن أم أنه يشمل مخاطر؟ وما هي فوائد كلين 9 ؟ كل ما تريد معرفته بخصوص منتج كلين 9 سوف تجده في هذا المقال وبكل حيادية.

order-now

ما محتويات حقيبة كلين 9، والتي سوف يتم الاعتماد عليها في خلال ال 9 أيام؟ 

أولا: تحتوي الحقيبة على 2 عبوة من جيل الألوفيرا AloeVera، كل عبوة هي 1 لتر وثانيا: تحتوي على كيس به بودرة لبروتين نباتي، يستخدم كبديل للوجبات الأساسية، يشتمل على 15 حصة، كل حصة تحتوي على 17 جرام من بروتين نباتي .

ثالثا: عبوة من الحبوب الحارق للدهون Forever Therm، هذه العبوة تحوي تحتوي 18 حبة، وبالنسبة لمكوناتها، فإنها تتكون من كل من الكافيين، ومستخلص الجورانا، إضافة إلى مستخلص الشاي الأخضر، إلى جانب الراسبري كيتونز، والقهوة الخضراء.

رابعا: عبوة تحتوي على حبوب الجارسينيا بلس، وتشمل 54 كبسولة من عنصر الجارسينيا كامبوجيا أما خامسا: 9 أكياس من مكمل الألياف Forever Fiber وسادسا: كتيب يقوم بشرح طريقة استخدام برنامج كلين 9، وشيكر، إضافة إلى شريط قياس.

كلين 9 أفضل منتجات فوريفر للتنحيف

كيف يتم استخدام برنامج كلين 9؟ 

ينقسم برنامج كلين 9 إلى ثلاث مراحل، وهذه المراحل هي:

المرحلة الأولى والتي تكون في اليومين الأول والثاني والتي تجري كما يلي:

  1. بالنسبة للفطور: يتم تناول نصف كوب من جيل الو فيرا. 
  2. بالنسبة للإسناك: يكون عبارة عن عبوة فايبر المخلوطة مع الماء. 
  3. بالنسبة للغداء: يتم تناول نصف كوب من ال الو فيرا بالإضافة إلى مكمل البروتين النباتي. 
  4. بالنسبة للعشاء: يتم تناول نصف كوب من ال الو فيرا. 

إضافة إلى القيام بتناول مكملات الجارسينيا في وجبات الفطار والعشاء، وتناول الحارق الفوريفر ثيرم في وجبة الغداء.

المرحلة الثانية والتي تبدأ من اليوم الثالث وحتى اليوم الثامن:

1- يتم القيام بنفس خطوات المرحلة الأولى، ولكن يسمح بإضافة وجبة بها 600 سعر حراري في العشاء.

المرحلة الثالثة والتي تتم في اليوم التايع والأخير:

1- يتم القيام بنفس خطوات المرحلة الثانية، مع السماح بإضافة 300 سعر من الطعام لوجبة الغداء.

2- يوجد في الكتيب التابع للمنتج قائمة معينة من الخضروات بإمكانك أن تتناولها بحرية، إلى جانب وجود قائمة أخرى من الفواكه التي يمكنك أن تتناول حصتين منها كل يوم، بجانب وجود قائمة ثالثة من الفواكه، يمكنك أن تقوم بتناول حصة واحدة فقط منها في خلال التسع أيام.

3- توصي الشركة بالقيام بزيادة كمية الماء المشروب مع التوقف عن تناول كل من المياه الغازية والمكربنة، بجانب التوقف عن تناول الملح في الأطعمة، وأن يتم الاعتماد على وجود التوابل فقط.

ما سبق ذكره هو طريقة استخدام برنامج كلين 9 باختصار وليس بالتفصيل، ويمكنك معرفة طريقة الاستخدام بالتفصيل عن طريق الكتيب الذي يأتي مع المنتج، أما الان فماذا تقول الشركة المنتجة لكلين 9 ومندوبى المبيعات التابعين لها على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص منتج كلين 9 ؟

تقول الشركة ومندوبي المبيعات التابعين لها على مواقع التواصل الإجتماعي يزعمون الكورس الخاص ببرنامج كلين 9 بإمكانه جعلك تفقد الكثير من الوزن، ويروج بعض من مندوبي المبيعات إلى خسارة 7 كجم في ال 9 أيام الخاصة بالبرنامج .

وذلك برغم كون الشركة لم تدعي هذا، وتقول الشركة كذلك أن الكورس الخاص ب كلين 9 يقوم بتطهير الجسم من السموم الموجودة به كنوع من الديتوكس.

هل هذه الإدعاءات عن كلين 9 حقيقية؟ 

1 – بالنسبة لدايت الديتوكس، والقيام بتطهير الجسم من السموم الموجودة به:

نذكر أنه قد صدرت مراجعة علمية حديثة في ديسمبر عام 2015، وقد أفادت بأنه ليس هناك أي دليل قدرة  أنظمة الديتكوس على تنظيف الجسم من السموم الموجودة به، سواء كانت أنظمة غذائية أو كانت مكملات غذائية.

وقد صدر تقرير في عام 2016 من قبل مؤسسة أخصائي التغذية البريطانية، والذي قام بوصف أنظمة الديتوكس بالنصب، وقد قام بالتأكيد على عدم فاعلية هذه الأنظمة.

وقد أكد العلم على قدرة كل من الجلد والرئة، والكلى والكبد على القيام بطرد السموم من جسمك وذلك في أي ظرف، ولذلك فإنه لا حاجة لأنظمة الصيام أو أنظمة الديتوكس في تنظيف الجسم من السموم. 

وهنا فإن ثمَّ سؤال يطرح نفسه، ما هي هذه السموم التي تقوم أنظمة الديتوكس بطردها؟ لماذا لم تخبرنا شركات أنظمة الديتوكس عن كنه هذه السموم التي يقومون بتخليص الجسم منها؟ لماذا لم يخبرونا فربما نقوم بتجنبها من البداية؟

2 – فيما يخص خسارة الوزن:

من المؤكد أنك سوف تفقد وزنك إذا اتبعت نظام كلين 9، فأنت تقوم بتناول سعرات حرارية قليلة جدا أقل من 1000 سعر في اليوم، وربما تكون أقل من 500 سعر في اليوم الأول والثاني .

إذن فمع تلك السعرات الحرارية القليلة جدا، فإنه لا مجال سوى أنك سوف تخسر وزنك، إلا أن هناك كثير من المشاكل تحدث نتيجة لخسارة الوزن اعتمادا على السعرات الحرارية المنخفضة جدا ومنها:

  1. سوف تخسر عضلاتك، ويحدث ترهل لجسمك.
  2. ستعاني من حدوث انخفاض سريع في معدل الأيض الخاص بك (التمثيل الغذائي) .
  3. ستواجه شعورا مستمرا بالجوع، والدوخة والإعياء، إلى جانب وجود صعوبة في كل من العمل والتحصيل الدراسي.
  4. من السهل أن تكتسب كل ما خسرته من وزن بعد أن تتوقف عن الكورس.

وهناك عدة أسئلة تطرح نفسها، كيف سيمكنك أن تحافظ على وزنك الجديد؟ وكيف يمكنك الاستمرار في خسارة وزنك المتبقي؟ هل ستقوم باتباع برنامج كلين 9 بقية حياتك؟

عليك مواجهة الحقيقة، السبب في  زيادة وزنك إذا لم تكن تعاني من مرض عضوي هو العادات الغذائية الخاطئة الخاصة بك، وقلة الحركة، ولذلك فإنه حتى تتمكن من خسارة وزنك والمحافظة عليه طوال حياتك، فإنه يجب عليك القيام بتغيير عاداتك الغذائية الخاطئة وأن تزيد نشاطك.

3 – بالنسبة للمكملات الغذائية التي تأتي مع الكلين 9:

إن الجارسينيا كامبوجيا هي واحدة من  المكملات الغذائية ضعيفة التأثير في حرق الدهون، وبالنسبة لحارق الدهون Forever Therm، فإن مكوناته جيدة، حيث أنه يزيد كل من الطاقة، والتركيز ويزيد الشبع .

ولكن ما الذي يدفعك لأن تدفع نحو 150 دولار من أجل برنامج مدته هي 9 أيام فقط، يحتوي على 18 حبة؟ بإمكانك أن توفير نقودك وتشتري أنيمال كتس أو سوبر أنش أو مكمل ليبو 6، حيث أنها مكملات ذات جودة أعلى وأسعار أقل. 

4 – وبالنسبة لسائل الألوفيرا:

إن الألو فيرا هي جيل عبارة عن مادة غذائية مليئة بكل من الفيتامينات، والمعادن ومضادات الأكسدة وبعض الأحماض الأمينية والإنزيمات، ومن الممكن أنها مفيدة في العمل على تعزيز الجهاز الهضمي والتقليل من نسبة السكر في الدم .

إلا أن قيامك بتناول 2 لتر في الأسبوع هي كمية كبيرة جدا قد تتسبب في حدوث غثيان ودوخة وتعب، كذلك فإن الاستخدام الطويل المدى قد يؤدي إلى حدوث تسمم للكبد. 

5- انخفاض البروتين بشكل كبير، فهو يشتمل على بروتين أقل من 50 جرام يوميا:

من المعروف أن الدايت قليل البروتين يؤدي إلى حدوث خسارة في العضلات، إلى جانب ذبول البشرة، وزيادة التجاعيد فيها، إضافة إلى سقوط الشعر، والاصابة بضعف الجهاز المناعي، إلى جانب عدد من الأضرار الأخرى.

6 – يتطلب النظام أن تقطع الملح:

وذلك حتى تتمكن من فقد كمية كبيرة من الماء، وتلمس تغيرا كبيرا في الميزان، إلا أن الجسم يحتاج إلى 1500 مجم صوديوم على الأقل في اليوم، وذلك لأن للصوديوم عدد من الوظائف في كل من الجهاز العصبي المركزي والدم والقلب، والعمل على توازن كمية الماء في الجسم .

إلا أن قيامك بقطع الصوديوم بشكل كامل لفترات طويلة قد يعرضك لأعراض مرضية خطيرة، لذلك فإنه لا يجب عليك أن تقطع الملح نهائيا من أي نظام غذائي خاص بك.

2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X

Main Menu